شروط المساهمة

نحن في “جسد ميديا” نبحث دائمًا عن كتّاب وصحافيين وفنانين وصنّاع فيديو جدد، ونرحّب بالمواهب من جميع أنحاء العالم لتقديم محتوى عالي الجودة. في ما يأتي الشروط الواجب اتّباعها للراغبات والراغبين في المساهمة:

معاييرنا المهنية: يرجى التأكّد من مراجعة لائحة معاييرنا المهنية قبل إرسال أي مادة.

الاقتراحات: مرحّب بك أن تقترحي/ح علينا فكرتك قبل مباشرة كتابتها أو إنتاجها. لكن الموافقة على الاقتراح لا تضمن نشر النتيجة النهائيّة. الأمر كلّه يتوقّف على جودة المادّة المرسلة.

المواد: ننشر حصراً موادّ لم يتم نشرها مسبقًا في أي مكان آخر، بما فيها موقعك الإلكتروني أو مدوّنتك الخاصّة. (ملاحظة: هذا البند لا ينطبق على الأعمال الفنية، بل فقط على المواد المكتوبة والفيديوهات).

الموضوعات: نقبل محتوى في جميع الفئات التي يمكنك رؤيتها في قسم “العدد الحالي” على موقعنا الإلكتروني.

طول المقالات: من ٥٠٠ إلى ٢٠٠٠ كلمة بحسب طبيعة المادة. يرجى تقسيم النصوص عبر استخدام عناوين فرعية ومقاطع قصيرة. كما يرجى تسطير الجمل التي يمكن استخدامها ككادرات للترويج للمقال. عند إرسال صور مع المقالات، من الضروري تضمين كلام الصور في آخر المقال، وينبغي لها أن تكون ذات جودة عالية. من الضروري أيضًا ذكر المصادر التي تبرّر أو تدعم وجهات نظرك عند الحاجة، عبر استخدام روابط خارجيّة.

طول الفيديوهات: من دقيقة إلى خمس دقائق.

الربط الداخلي: ربط مادتك بمقالات منشورة مسبقاً علىwww.jasadmedia.org إذا كانت متعلّقة بالموضوع نفسه.

الصور: نشجّع الكاتبات والكتّاب على إرسال صور لتكون جزءًا من موادهم، لكن مسؤولية الحصول على إذن لاستعمال الصور و/ أو أي مادة أخرى من مصادر خارجية تقع حصراً عليهنّ/م. مثلما ذكرنا سابقاً، في حال إرسال صور، ينبغي لها أن تكون عالية الجودة وأن تصحبها اقتباسات المصدر. يرجى ارسال الصور التي سبق وحصلتن/م على إذن استعمالها، أو تلك التي تنطبق عليها شروط رخصة المشاع الإبداعي.

التعديلات: نحتفظ بالحقّ في تصحيح/اختصار المحتوى المرسل، طبعاً مع المحافظة على روحية المادة واحترام مضمونها وأفكارها.

التعريف: يجب إرسال الإسم الكامل وعنوان حساب لكنّ/م على أحد مواقع التواصل الاجتماعي مع كل مادة. نحن في “جسد ميديا” لا نقبل الأسماء المستعارة.

بنود التفاهم
إرسال مقال/ فيديو يعني ضمناً الموافقة على معاييرنا المهنية.
إرسال مقال/ فيديو يعني ضمناً الموافقة على نشر المادة على موقعنا الإلكتروني وحساباتنا في مواقع التواصل الاجتماعي (مع أي تصحيحات أو اختصارات نراها مناسبة)، وعدم المطالبة بأي مقابل إلا إذا تمت الموافقة على ذلك مسبقاً، وعدم إمكان استخدام حجة انتهاك الملكية الفكرية، لا الآن ولا في المستقبل.
عندما ننشر عملاً ما على موقعنا الالكتروني، نستثمر فيه ونقوم بكل ما يلزم لمنحه أكبر مساحة انتشار ممكنة. لأجل ذلك يرجى الالتزام بنشره أو الترويج له على حساباتكن/م حصراً من خلال رابطه في موقعنا.
لا يُسمح بإعادة نشر العمل على مواقع أو منابر أخرى من أي نوع، من دون موافقتنا الخطيّة المسبقة. (ملاحظة: هذا البند لا ينطبق على الأعمال الفنية، بل فقط على المواد المكتوبة والفيديوهات).

كيفية الإرسال
يرجى إرسال المواد بواسطة البريد الإلكتروني إلى أحد العناوين الآتية:
[email protected] للمقالات في اللغة العربية.
[email protected] للمقالات في اللغة الإنكليزية.
[email protected] للفيديوهات ومقترحات البرامج.
لأي شؤون أخرى (صحافة، استعلامات، الخ)، يرجى توجيه الرسالة الى [email protected].